د صبحى..يشهد احتفالية ختام موسم أنشطة اتحاد طلاب "تحيا مصر" /جريده الراي

بتاريخ :الأحد 26 ديسمبر 2021

الناشر :Rwan   عدد المشاهدات : 53 مشاهدات


كتب : حسين صبيح

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة ،اليوم الأحد بمركز التعليم المدني بالجزيرة، احتفالية  الإعلان عن ختام موسم أنشطة اتحاد طلاب "تحيا مصر" علي مستوي الجمهورية تحت شعار "نعمل من أجل الشباب" وإشراف الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة أحمد عفيفي وكيل الوزارة.

بدأت الاحتفالية بعرض المحاور التي ترتكز عليها أنشطة ومشروعات الاتحاد المتمثل أهمها في تنمية مهارات وقدرات الشباب، ودعم روح المواطنة بين الشباب، وحثهم علي حب الوطن، إضافة إلي معدل الاستهداف للاتحاد حيث يستهدف ضم  ٧ آلاف شاب وفتاة سنوياً لعضويته، وكذا عرض الانجازات التي حققها اتحاد طلاب تحيا مصر  عام ٢٠٢١م من برامج ولقاءات وورش عمل تدريبية، وذلك  تماشياً مع استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة.

أشاد ممثلو الاتحاد بالدعم الكبير الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة للاتحاد ، والتعاون المثمر مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة، معلنين رغبتهم في تنفيذ ما يقدمونه من برامج وأنشطة متنوعة داخل مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لاتحاد طلاب "تحيا مصر" علي ما يقدموه من جهود ومشروعات تخدم الشباب في جميع المحافظات، مشيراً إلي دعم الوزارة لجميع المبادرات والكيانات الشبابية داخل المجتمع.

وجه الوزير بدراسة إنشاء اتحاد نوعي تحت مسمي شباب تحيا مصر؛ ليخدم قطاع الشباب بالتنسيق مع الإدارات المركزية بالوزارة من خلال تقديم مشروعات وبرامج مختلفة  في جميع أنحاء الجمهورية تحت رعاية الوزارة، وتحديد مستهدفات الاتحاد بفكر غير تقليدي ومرن .

أشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن شكل الدولة المصرية بدءاً من عام ٢٠١٤ قد اختلف كثيراً في ظل الانجازات والطفرة التنموية التي تشهدها الدولة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً علي ضرورة أن يتعرف  الشباب علي حجم التحديات التي تواجه الدولة، والتعرف علي حقائق الأمور ومواجهة الشائعات.

تجدر  الإشارة أن اتحاد طلاب "تحيا مصر" هو  كيان شبابي،  يهدف إلي تكوين شباب قادر علي القيادة للمشاركة في الخطة التنموية لمصر المستقبل ،  وذلك من خلال اكتساب الشباب للخبرات المتنوعة ، والتي تساعده علي القيام بدوره للمشاركه في التنميه والدفاع عنها .

ويساعد اتحاد طلاب تحيا مصر ،  الشباب في تقوية القدرات الشخصية و القيادية ونشر الفكر والوعي الثقافي ، كما ان له دور في القضاء علي الفجوه بين الطلاب ومؤسسات الدولة ، والنهوض بالوطن عن طريق توجيه طاقات الشباب إلي طاقة عمل وإنتاج وتعاون.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية