زيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة

بتاريخ :الأحد 02 يناير 2022

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 113 مشاهدات

بقلم / محمد صبري منصور
بلغت صادرات مصر من  الملابس الجاهزة ما قيمته 1.04 مليار دولار إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي 2021 مقابل 726 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2020 بزيادة قدرها  44%.. 

واستحوذت أمريكا على حصة حوالي  58% من إجمالي صادرات الملابس الجاهزة المصرية في أول يناير حتى نوفمبر من 2021 
وبلغت الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة قيمة 1.7 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الماضي، مقابل 1.3 مليارا في الفترة نفسها من 2020 و بزيادة 40 %.. 
ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن الولايات المتحدة الأمريكية من  الدول الأكثر استيراد من مصر في قطاع الملابس الجاهزة.. 
وقالت  لويس ماري ارتفعت صادرات مصر من الملابس إلى أوروبا 3% لتسجل 320 مليون دولار في الفترة المذكورة مقابل 310 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وزدات كذلك  الصادرات الملابس المصرية للدول العربية بنسبة 128% لتسجل 235 مليون دولار مقابل 83 مليون دولار..
وقالت لويس ماري  إن القفزة الصادرات جاءت مع استمرار جهود المجلس ف التواصل المباشر مع الحكومة وأجهزة الدولة المعنية بملف التصدير من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه صادرات الملابس الجاهزة نحو العالم وكذلك  تنشيط الصادرات لزيادة القيمة المضافة و الي الصناعة الوطنية 

وأكدت على حرص الدولة المصرية على مساعدة واضحه في صناعة القرارات لمساندة المستثمرين القائمين على مشروعات صناعية كثيفة العمالة مثل قطاع الملابس الجاهزة وعودة مصر بقوة الي السوق العالمي وسمعة القطن المصري الشهيرة..

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية