بمشاركة 1200 متسابق و 1500 دراجة نارية |جريدة الراي

بتاريخ :السبت 14 مايو 2022

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 13 مشاهدات


كتب... حسين صبيح

وزير الرياضة يطلق شارة البدء للنسخة الثانية من "مدينتي هاف مارثون" وأكبر جولة للدراجات النارية في مصر

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، شارة بدء النسخة الثانية من " مدينتي هاف ماراثون"، والمنفذ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وبالتعاون مع مجموعة "طلعت مصطفى" وشركة "تراي فاكتوري"، داخل شوارع مدينتي.

شارك في النسخة الثانية من " مدينتي هاف ماراثون" نحو 1200 متسابق، والتي ضمت سباقات الـ 5 كم، 10 كم، 21 كم بجانب سباق الـ 3 كم، والذي تم استحداثه في هذه النسخة بهدف تشجيع مختلف الفئات العمرية من الأطفال والشباب والكبار على المشاركة والاستمتاع بممارسة الرياضة.

كما أطلق وزير الشباب والرياضة شارة البدء لأكبر جولة للدراجات النارية في مصر للموسم العاشر على التوالي، والتي ينظمها وائل طامو عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات النارية، بالتنسيق مع الادارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 1500 دراجة نارية، بدايةً من بوابات العين السخنة مرورا بمدينة الجلالة حتى بورتو السخنة.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها نشر الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة، كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها، ومن العوامل التي تساهم في ذلك إقامة الماراثونات الرياضية بصفة منتظمة في جميع أنحاء الجمهورية، وبمشاركة أعداد كبيرة من الشباب والمواطنين من مختلف الأعمار السنية، للمساهمة في الارتقاء بالصحة العامة لدى المواطن المصري، والعمل على نشر ثقافة ممارسة الرياضة، والتي يدعمها دائما ويؤكد عليها بشكل مستمر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أضاف "صبحي" أن الهدف من هذه الجولة الكبيرة للدراجات النارية هو إظهار الطفرة الإنشائية التي تشهدها البلاد على صعيد شبكة الطرق والمدن الجديدة، والتي تم إنشاؤها في عهد السيد رئيس الجمهورية، والتي تراعي في تخطيطها تحديد مسارات وطرق خاصة بالدراجات، مشيراً إلى حرص الدولة المصرية على تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى على أرض مصر. 

أشار  الدكتور أشرف صبحي إلى أن تنظيم مثل هذه الماراثونات والأحداث الرياضية أحد السبل للتأكيد على أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع، على صعيد بناء الإنسان صحياً ووجدانياً، بجانب رفع الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية، موجهاً الشكر للجنة المنظمة والشاب المشارك على هذه الصورة الحضارية، والتي ظهرت عليها النسخة الثانية من " مدينتي هاف ماراثون".

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته بفوز المتسابق مصطفي شيكا بالمركز الأول في سباق 5 كم وهو ضمن لاعبي المشروع القومي للناشئين والموهبة والبطل الأوليمبي.

حضر  سباق" مدينتي هاف ماراثون" كل من عمر طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة "طلعت مصطفى"، وأيمن حقي الرئيس التنفيذي لشركة "ذا تري فاكتوري" والمدير التنفيذي لـسباق` "مدينتي هاف ماراثون"، أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة، بالاضاف لحضور كل من وائل طامو عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات النارية، المسئول عن تنظيم الحدث، ابراهيم فريد المدير التنفيذي للاتحاد المصري للدراجات النارية، ورؤساء مجموعات قائدي الدراجات النارية، وفريق عمل الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية