أخبار البورصة. ساويرس يعرض قصرا للبيع بالساحل الشمالي بـ12.5 مليون دولار -جريدة الراي

بتاريخ :الاثنين 02 سبتمبر 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 143 مشاهدات

د. وائل الضبع ابودوح 

 

يعتزم الملياردير المصري نجيب ساويرس طرح عقار مملوك له على شاطئ البحر المتوسط بمنطقة مرسى مطروح، للبيع مقابل 12.5 مليون دولار ما يعادل نحو 608 ملايين جنيه.

ويقع القصر المكون من عقارين داخل مشروع فاخر يُعرف باسم خليج ألماظة في مدينة مرسى مطروح السياحية، المعروفة ببحيراتها وشواطئها الرملية البيضاء. ويبعد المجمع حوالي 4 ساعات ونصف بالسيارة شمال غرب القاهرة، وفق منصة “العربية”.

وحصل ساويرس على أول منزل مقابل نحو مليون دولار أميركي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وبعد عامين اشترى المنزل المجاور له وقام بتوسيع عقاره، وفق مروان جبريل، الرئيس التنفيذي لشركة مصر سوثبيز إنترناشيونال ريالتي، التي طرحت المنزل في السوق في منتصف أغسطس.

 ولم يكشف جبريل عن المبلغ الذي دفعه ساويرس مقابل العقار الثاني، وفقاً لما ذكره موقع “Barron’s”. وأوضح جبريل أن الفلل المكونة من طابق واحد في المجمع تبعد عن بعضها البعض نحو 10 أقدام.

ويضم المنزل القديم على مطبخ مفتوح، تم استيراده من إيطاليا ويمكن إغلاقه بباب زجاجي أنيق لفصله عن غرفة المعيشة إذا لزم الأمر. “بينما لا يحتوي المنزل الممتد على مطبخ، إذ أنه يحتوي على بار رخامي بجوار غرفة المعيشة. وأضاف “الآن المنزل القديم هو بيت ضيافة ساويرس وانتقل إلى المنزل الجديد بغرفة نوم تطل على هذا المنظر الذي لا يقدر بثمن للحديقة والمسبح والشاطئ“.

يمتد العقار على مساحة تقرب من 6700 قدم مربع وتحتوي على 9 غرف نوم و9 حمامات. يقع كلاهما بجانب مسبح كبير، يبلغ طوله ضعف طول المسبح الأوليمبي تقريباً، مع إطلالات على البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب الموقع، فإن الوحدتين تتمتعان بأبواب زجاجية منزلقة، ومناطق المعيشة المتعددة من الداخل والخارج، والساونا، ونظام التشغيل الآلي للمنزل والوصول المباشر إلى الشاطئ، وفقاً للقائمة.

وقال جبريل: “عملت في مجال العقارات الفاخرة لفترة طويلة الآن، وبعد أن عملت في لوس أنجلوس، رأيت الطلب من المشترين لشراء العقارات التي كانت مملوكة سابقاً لأشخاص مشهورين، مثل إلفيس وفرانك سيناترا وجيف بيزوس“.

“هذا العقار له نفس الجاذبية كونه مملوكاً لرجل الأعمال الأكثر شهرة في مصر. لذلك سيكون الكثير حريصاً على شراء منزله لأنه أصبح أيقونياً الآن. ولكن من الناحية المهنية، فإن العقار يتمتع بأفضل موقع في خليج ألماظة. إنه يبعد 120 متراً عن أدفأ مياه البحر الأبيض المتوسط ويفصلك عنه الرمال البيضاء الناعمة“.

ساويرس، 70 عاماً، هو سليل أغنى عائلة في مصر وصنع ثروته في مجال الاتصالات. تقدر ثروته بنحو 3.8 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس.

يقوم الملياردير حالياً بتطوير منتجع مساحته 500 فدان بجوار خليج ألماظة، بعد منتجعه سيلفر ساندز غرينادا في منطقة البحر الكاريبي.

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح “بريكس” نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية